Elham.ps
Ar|Eng
Elham.ps Elham.ps Elham.ps
الرئيسية » الهام 2008 »   09 كانون الأول 2007طباعة الصفحة

وصف البرنامج

تعريف:

يشكل "إلهام فلسطين" مبادرة رائدة نحو تطوير البيئة التعلمية التربوية لأطفال فلسطين داخل المدرسة وخارجها، لتكون أكثر مواءمة لنمائهم المتكامل، ونشأتهم السوية. إن توفير بيئة تعلمية تربوية سليمة، وكذلك صحية ومحفزة لأطفالنا هو متطلب أساسي لتطور بنيتهم الجسمية، والعقلية، والاجتماعية، والروحية، نحو تحقيق الكامن من قدراتهم وإمكاناتهم، والعيش بعافية ورفاه، والمساهمة في بناء وتطور المجتمع.

إن "الهام فلسطين" هو الصيغة الفلسطينية لبرنامج دولي تسعى مؤسسة التربية العالمية إلى توطينه في الدول التي تتوفر فيها متطلبات استيعابه وديمومته.

يعتمد "إلهام فلسطين" في نهجه وأسلوب عمله على تحفيز، واستكشاف، وإشهار، وتعميم النماذج التعلمية والتربوية الخلاّقة، والمتميزة، التي ساهم فيها أشخاص، أو مؤسسات، من المجتمع الفلسطيني في قطاعات التعليم، والصحة وتكنولوجيا الاتصال، والإعلام. كما يسعى "إلهام فلسطين" إلى جعل تلك النماذج موردا للتعلم، ومصدرا للإلهام على المستويين المحلي والعالمي، وإلى الإعتماد عليها كعوامل تأثير تساعد في تسريع عملية التغيير والتجدد في نظام التعليم الرسمي وغير الرسمي على حد سواء.

بدأ العمل على توطين البرنامج في فلسطين منذ مطلع العام 2007 بما يحفظ طابعه العالمي، ويراعي الخصوصية الثقافية، والتربوية، والاجتماعية للمجتمع الفلسطيني. وقد جرى ذلك من خلال عملية تشاورية مستفيضة شملت شبابا، وأطفالا، وصناع قرار، وخبراء، وممارسين من قطاعات التربية والتعليم، والصحة، والإعلام، وتكنولوجيا المعلومات.

 

 

 
Elham.ps Elham.ps Elham.ps Elham.ps
تصميم و تطوير